الثلاثاء، 25 أكتوبر 2016

7 ميزات جديدة مخفية في أندرويد 6.0 مارشميلو ربما لم تسمع عنها بعد !




العديد من الأجهزة الحديثة هي الآن على قائمة التحديث إلى أندرويد 6.0, والعديد من الأجهزة أيضاً بالفعل وصلهم التحديث وهم الآن من مُستخدمي هذا الإصدار من نظام أندرويد, فلذلك سوف أُقدم لكم 7 ميزات جديدة ورائعة مخفية في الإصدار الجديد ولا يعلم بها الكثير.

1. منع التطبيقات من إستهلاك بيانات الإنترنت والباقة

عند الدخول إلى خيار "استخدام البيانات" في قائمة الإعدادات وضغط على زر القائمة في الهاتف "Menu" ستلاحظ ظهور خيار يُدعى "تقييد بيانات الخلفية" أو "Restrict Background Data" فهذا الخيار يعمل على أيقاف إستهلاك التطبيقات للبيانات في حال عدم إستخدامها.

7 ميزات جديدة مخفية في أندرويد 6.0

2. إستخدام الذاكرة الخارجية كذاكرة داخلية !

في خيار "التخزين" في قائمة الإعدادات وبعد إختيارك للخيار SD Card, سوف تتمكن من تهيئة بطاقة الذاكرة وحذف بياناتها كما لو أنك تحذف ذاكرة التخذين الداخلية بإستخدام خيار Format and use as Internal Storage, حيث أن عمل هذا الخيار هو جعل SD Card "كرت الذاكرة" أكثر حماية وتشفير, وأيضاً جعله لا يعمل إلا على الهاتف الذي قمت بتطبيق هذه  الخطوات عليه.

7 ميزات جديدة مخفية في أندرويد 6.0 مارشميلو

3. لعبة أندرويد مارشميلو المخفية في الإعدادات

كل إصدارات أندرويد تحتوي على سر بعد الضغط العديد من المرات المتتالية على إصدار النظام, فأندرويد مارشميلو يحتوي بدوره على لعبة مسلية في وقت الفراغ, ويُمكنك الولوج إليها من خلال دخولك إلى "حول الهاتف" ومن ثم الضغط على "إصدار أندرويد" أو "Android Version" لعدة مرات متتالية.

7 ميزات جديدة مخفية في أندرويد 6.0 مارشميلو

4. تخصيص الهاتف وإضافة المُستخدمين كما لو أنك تستخدم الويندوز على حاسوبك !

يُمكنك تخصيص الهاتف للعديد من المُستخدمين وتخصيص ما يمكنهم الولوج إليه, فهذه الميزة ستفيدك جداً عند إستعارة هاتفك من قبل الغرباء.

7 ميزات جديدة مخفية في أندرويد 6.0 مارشميلو

5. إلغاء تثبيت التطبيقات من الشاشة الرئيسية Home

ميزة غير موجودة وممكنة في الإصدارات السابقة, وهي إزالة تثبيت التطبيقات من على الشاشة الرئيسية, وذلك من خلال الضغط المطول على أيقونة التطبيق الموجودة على الشاشة الرئيسية وسحبها إلى خيار "إلغاء تثبيت" أو "Uninstall" الموجود في أعلى الشاشة.

7 ميزات جديدة مخفية في أندرويد 6.0 مارشميلو

6. إستخدام تطبيق Google Translate بدون الحاجة للدخول إلى التطبيق !

في الإصدار الجديد, ستتمكن من ترجمة أي كلمة في أي تطبيق, وذلك من خلال تحديد الكلمة المراد ترجمتها وإختيار ترجمة أو "Translate" وستعرض الترجمة في نافذة منبثقة مستقلة.

7 ميزات جديدة مخفية في أندرويد 6.0 مارشميلو

7. وضع رسالة قصيرة أو ملاحظة على شاشة القفل

أندرويد مارشميلو يُمكنك من وضع رسالة جديدة أو ملاحظة, تُساعدك على تزكر شيء ما تحتاج القيام به في فترة معينة من الزمان, ويُمكنك وضع هذه الرسالة من خلال الدخول إلى "الضبط --> الأمان --> رسالة شاشة القفل".

7 ميزات جديدة مخفية في أندرويد 6.0 مارشميلو

ربما هذه المزايا لم يكن يعلم بها العديد من المُستخدمين, وإن كنت من مُستخدمي هذا الإصدار شاركنا إنطباعك.

نقل من سوريا نولوجي